وزير التربية يعترف بالوضعية الكارثية للمدارس!

أكّد وزير التربية حاتم بن سالم، أنّ وضعية البنية التحتية للمؤسسات التربوية في الوقت الراهن تعدُّ كارثية، مبيّنا أنّ ذلك ناتج عن عدة تراكمات منها بناء عديد منذ زمن بعيد وبناء البعض الآخر من قبل الأولياء.

وأوضح بن سالم، في ردّه على تدخّلات نوّاب البرلمان اليوم قبيل المصادقة على ميزانية وزارة التربية لسنة 2018، أنّه توجد 549 مؤسّسة تربوية تستوجب الصيانة في الوقت الراهن بكلفة 290 مليون دينار، مُشيرا إلى أنّ الوزارة ستضع قريبا خارطة وطنية للنقاط السوداء في هذا المضمار.

ومن بين الأوضاع الصعبة التي تشهدها المؤسّسات التربوية، ذكر الوزير أنّ 660 مؤسسة تربوية تشهد إشكالات واضطرابات في التزوّد بالماء الصالح للشراب، و380 مؤسسة تحتاج إلى تدخل عاجل على مستوى المجموعات الصحية وقنوات الصرف الصحي، ممّا يتطلّب توفير 770 مليون دينار للغرض، مشيرا إلى أن عدة مشاريع لوزارة التربية معطلة منذ جويلية 2017 نظرا لغياب الاعتمادات المالية اللازمة.

يُذكر أنّ مجلس نواب الشعب كان قد صادق اليوم على مشروع ميزانية وزارة التربية لسنة 2018 بتصويت 115 نائبا بنعم، مقابل احتفاظ نائبين واعتراض 17 نائبا آخرين على مشروع الميزانية.

عن tunisiansecrets

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*