قايد السبسي مُلمّحا للانتخابات الرئاسية المقبلة : لن أتحرّك من هنا إلاّ لما تونس تتغيّر! (فيديو)

قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي،  بقصر قرطاج، “لن أتحرّك من هنا إلاّ لما تونس تتغيّر”، ملمّحا بذلك إلى الانتخابات الرئاسيّة المقبلة التي كثُر عنها الحديث خلال الأيّام الماضية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهوريّة اليوم لمجموعة من الشباب التونسي المنتفع ببرنامج “الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي المخصّصة للشباب” وبرنامج +Erasmus، وذلك بمناسبة مرور سنة على إعلان هذا البرنامج خلال زيارته للبرلمان الأوروبي ببروكسيل في ديسمبر 2016، قائلا حرفيّا “لو نطبّق هذا البرنامج كما ينبغي، تونس في حدّ ذاتها ستتغيّر، وسأكون مرتاحًا لأنّني لن أتحرّك من هنا إلاّ لما تونس تتغيّر”.

قايد السبسي اغتنم فرصة حديثه عن ضرورة الاستثمار في شباب تونس لينتقد مناوئيه ضمنيّا، ولاسيما من يُخطّط للانتخابات الرئاسيّة لعام 2019 بقوله إنّ “الفرق بين رجل الدولة ورجل السياسة هو أنّ السياسي يُفكّر في الانتخابات المقبلة ورجل الدولة يُفكّر في الجيل المقبل”، مُعربا عن أمله أن أكون من الصنف الثاني.

كما عرّج رئيس الدولة على ما يُروّج بشأن تقدّمه في السنّ، بالحديث عن تجربته الطويلة، قائلا “عندي تجربة طويلة، وتوّا الناس ولاو يقولو شبيه لتوّا ما ماتش، الله غالب الموت والحياة بيد ربي، لكن مازال عندي برشا خدمة باش نقوم بها لتونس”.

(تابع بالخصوص العشرين ثانية الأخيرة من الفيديو)

 

عن tunisiansecrets

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*