ما حقيقة خروج جمال خاشقجي بطريقة غير رسمية من السعودية ؟

أفادت عربي21، عبر مصادرها الخاصة، أن الكاتب السعودي المعروف، جمال خاشقجي، موجود حاليا في العاصمة الأمريكية واشنطن، بعدما كان في السعودية خلال الأشهر الأخيرة.

وكان حساب على “تويتر” يسمي نفسه “العهد الجديد” زعم أن خاشقجي غادر “السعودية قبل أيام عبر منفذ رسمي (بطريقة غير رسمية)، وسيستقر في أمريكا، علما أنه كان ممنوعا من السفر”، مضيفا عبارة تقول: “ولكن كل شيء بالدولار يمشي”.
ويصف الحساب المذكور، الذي يتابعه 139 ألفا، نفسه بأنه “راصد ومحلل لمظاهر التغيير في العهد الجديد، قريب من غرف صناعة القرار، حيث أحاول أن أهمس من هناك”.

وكان خاشقجي مُنع من التغريد في “تويتر” من قبل السلطات السعودية نهاية العام الماضي، كما توقف عن الكتابة في أي منبر أو الظهور في الفضائيات.

مصادر مقرّبة من خاشقجي نفت في حديث لـ”عربي21” أن يكون خرج سرا من المملكة، لكن مراقبين لم يستبعدوا ذلك، في ظل المنع المفروض عليه، وعلى كثير من العلماء والدعاة والكتاب، وفسّروا النفي بحرص الرجل على عدم قطع الخطوط مع سلطات بلاده.
ولم يكشف خاشقجي ما إذا كان سيعود إلى الكتابة والتغريد بعد خروجه من المملكة، لكن المصادر المقرّبة منه أكدت أنه سيفعل، وسيستعيد نشاطه، دون أن تحدد متى سيحدث ذلك.
ويعدّ خاشقجي من أبرز الكتاب والمحللين السعوديين الذين يظهرون في الفضائيات العربية والأجنبية، وكان آخر موقع له هو مدير عام قناة “العرب”، التي أسسها الوليد بن طلال، وبدأت البث من البحرين قبل أن تغلق سريعا، ويتعثر نقلها إلى عواصم أخرى، ثم يُلغى مشروعها بالكامل.

عن admin10

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*